صفحات مشرقة في سجل "حماس" في كشف حقيقة الشيعة

بواسطة أبو عبد الله اللداوي قراءة 3150
صفحات مشرقة في سجل "حماس" في كشف حقيقة الشيعة
صفحات مشرقة في سجل "حماس" في كشف حقيقة الشيعة

صفحات مشرقة في سجل "حماس" في كشف حقيقة الشيعة

 

اعداد: أبو عبد الله اللداوي.

 

هذه سلسلة نعتزم العمل على نشرها - بإذن الله- تعرض للجانب المشرق من بعض قيادات حماس الذين حملوا لواء عقيدة أهل السنة والجماعة على عاتقهم، وآثروا الذب عنها في كشف حقيقة معتقد الشيعة وبيان ضلالهم، نسأل الله تعالى أن يوفقنا لذلك لتكون مركب نجاة لإخواننا الذين انخدعوا بهؤلاء القوم (الشيعة) وظنوا أن سبيلهم سبيل النجاة والتحرير!

 

الدكتور أحمد بحر القيادي في حماس ونائب رئيس المجلس التشريعي

موضوع غزوة الأحزاب وأحزاب الغزو الجدد

 

أما الحربُ الشرسة على الفلوجة فقد بات واضحًا أنها حرب صليبية صهيونية شيعية على السنة في الفلوجة، فقد دخلت قوات الاحتلال الأمريكي الفلوجةَ الباسلة وهي ترفع الصلبان على الدبابات، ثم تقوم تلك الدبابات بتدمير المآذن والمساجد على رؤوس أصحابها الآمنين، فهدمت ما يقرب من 33 مسجدًا، وعاث الجنود بأحذيتهم مساجدَ الفلوجة وداسوا على مصاحفها، وقاموا بارتكاب جرائم القتل البشعة في بيوت الله، وتعمَّدوا رسم الصليب على بيوت الفلوجة ومنازلها عقب تفتيشها!!.

إن هذا الإجرام لم يكن إلا بإشارةٍ من اليهود على بوش بعد فوزه بالانتخابات بولاية ثانية بضرورة تصفية المقاومة في مدينة الفلوجة؛ تمهيدًا لظهور العراق الديمقراطي الحر! ولم يكتف الصهاينة بذلك بل شاركوا في المعركة جنبًا إلى جنب مع الأمريكان، فقد أفادت صحيفة هآرتس الصهيونية أن عدد الجنود اليهود في العراق يتراوح بين 800 إلى 1000 جندي وضابط، فيما يبلغ عدد الحاخامات 37.    

أما الشيعة فقد أفتى المرجعُ الشيعي السيستاني بحرمة قتال الأمريكان، ووقف صامتًا أمام دماء أهل الفلوجة البطلة، بل الأدهى والأمرُّ أن قوات الشيعة ساندت القوات الأمريكية في هجومها على الفلوجة؛ حيث ظهرت صور بعض جنود الحرس الوطني العراقي على مداخل الفلوجة وهم يحملون صورًا للسيستاني، كما كانت أعلام الحوزة الشيعية السوداء ترفرف على سيارات الحرس الوطني العراقي أثناء دخولها الفلوجة!.

إنه ورغم تجمع الأحزاب في الخندق الذين بلغوا عشرة آلاف مقاتل ومعهم من البعير ألفان وخمسمائة، ومن الخيول ثلاثمائة، أما المسلمون فقد بلغوا ثلاثة آلاف مقاتل معهم من الخيول ستٌّ وثلاثون فرسًا، انتصر المسلمون في هذه الغزوة رغم قلة عددهم وعدتهم مقابل جيش الأحزاب؛ لأن الله علِم صدق نيتهم وإخلاصهم وإقبالهم على الموت في سبيل الله فاستحقوا نصر الله، وكان الريح جندًا من جند الله سخرها لتخلع خيامهم وتكفأُ قدروهم وتطفئ نارهم، وكان سلمان الفارسي جنديًا من جنود الله وكذلك نعيم بن مسعود "وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلا هُوَ" (المدثر: 31).

فمهما خطط الأحزاب وجمعوا كيدهم ومكرهم لضرب الإسلام فلن يفلحوا أبدًا مادام المؤمنون معتصمين بحبل الله، ومتيقنين بنصر الله، معتزين بقوة الله، فالنصر لهم بإذن الله تعالى "وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ" (الروم: 47).

 

 

وقفات حول بيان الدكتور القرضاوي عن الشيعة

الدكتور صالح الرقب

أستاذ مشارك بقسم العقيدة
الجامعة الإسلامية- كلية أصول الدين


بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أقدم خالص التهنئة بقدوم عيد الفطر المبارك وتقبل الله منكم طاعتكم وصالح أعمالكم مع دعائي بأن يعيده الله تعالى علينا العام القادم والمسلمون قد توحد صفهم وتطهرت أراضيهم ومقدساتهم من أعداء الله وعملائهم وقد عاد المسلمون للصدارة والريادة ينشرون الخير والعدل في كل أنحاء الأرض.

وأما بالنسبة للتعليق على بيان شيخنا وأستاذنا الجليل فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي

 فالذي حملني على قول ما قلت أن الشيعة حاربوا فضيلة الشيخ الدكتور القرضاوي مع أنه من دعاة الوحدة والتقريب. وهذا يبرهن أن القوم لا ينشدون وحدة ولا تقريباً. ثم إن فضيلته في بيانه -فليسمح لي- كان متساهلاً معهم، وفي كلامه شيء من التناقض فعلى سبيل المثال:
أنه قال بالحرف:  ولكني أخالفهم في أصل مذهبهم وأرى أنه غير صحيح، وهو: أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى لعلي بالخلافة من بعده، وأن الصحابة كتموا هذا، وخانوا رسولهم، وجحدوا عليا ًحقَّه، وأنهم تآمروا جميعاً على ذلك.

ومن ذلك الشركيات عند المزارات والمقابر التي دُفن فيها آل البيت، والاستعانة بهم ودعاؤهم من دون الله"

وهذا يتناقض تماماً مع قوله: وما بيننا وبين الشيعة من الخلاف هنا ليس أكبر مما بين المذاهب السنية بعضها وبعض. ولهذا نقلوا عن شيخنا الشيخ شلتوت شيخ الأزهر رحمه الله: أنه أفتى بجواز التعبُّد بالمذهب الجعفري؛ لأن التعبُّد يتعلَّق بالفروع والأحكام العملية، وما يخالفوننا فيه في الصلاة والصيام وغيرهما يمكن تحمُّله والتسامح فيه.


إذ كيف يخالفهم في أصل مذهبهم أي معتقداتهم وهو في نظره مذهب فاسد غير صحيح، وينقل عنهم اتهامهم للصحابة بالخيانة للرسول عليه الصلاة والسلام وكتمان وصيته وجحد حق علي وأنهم متآمرون ضد علي رضي الله عنه..وعندهم من " الشركيات عند المزارات والمقابر التي دُفن فيها آل البيت، والاستعانة بهم ودعاؤهم من دون الله".

فإذا لم يكونوا كافرين بتخوين الصحابة خيرة الأمة ونقلة الوحي بل نقلة الدين كله، وهم الذين رضي عنهم الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم، أليس في تخوينهم تكذيب لله والرسول ورد لكل آية وحديث شهد لهم بالإيمان والرضي عنهم.  وبشركياتهم في دعاء الأموات والاستغاثة بهم واتخاذ قبورهم قبلة والصلاة عندها كما هو ثابت عندهم نظرياً وعملياً، أبعد هذا الكفر كفر، وهل يجوز لنا الصلاة خلف هؤلاء وهذا معتقدهم، وهل الخلاف بين الحنفية والمالكية كالخلاف بين أهل السنة والجماعة والروافض؟؟؟!!

وهذه الآيات ألم تنزل في قوم استهزؤوا ببعض أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكيف بمن يتهم بالتخوين والتآمر والكتمان{وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ}التوبة65-66. عن ابن عمر رضي الله عنه أنه:"قال رجل في غزوة تبوك: ما رأينا مثل قرائنا هؤلاء أرغب بطونا، ولا أكذب ألسنة، ولا أجبن عند اللقاء، يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه القراء. فقال له عوف بن مالك: كذبت، ولكنك منافق، لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فذهب عوف إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ليخبره، فوجد القرآن قد سبقه. فجاء ذلك الرجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد ارتحل وركب ناقته، فقال يا رسول الله:إنما كنا نخوض ونتحدث حديث الركب نقطع به عناء الطريق. قال ابن عمر: كأني أنظر إليه متعلقاً بنسعة ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإن الحجارة تنكب رجليه، وهو يقول: إنما كنا نخوض ونلعب.  فيقول له رسول الله صلى الله عليه وسلم أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) ما يلتفت إليه، وما يزيده عليه".

واسمح لي فضيلة شيخنا بتذكيرك بأقوال بعض علماء وأئمة أهل السنة فيمن يسب الصحابة والسب أقل من اتهامهم بالخيانة والكتمان والتآمر.

- قول الإمام مالك بن أنس:"الذي يشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم، أو قال: نصيب فـي الإسلام".

- قول ابن كثير عند تفسيره قوله سبحانه :  (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإنجيل كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) الفتح:29، ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه فـي رواية عنه بتكفـير الروافض الذين يبغضون الصحابة -رضوان الله عليهم، قال: لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية.

- قال القرطبي:"لقد أحسن مالك فـي مقالته وأصاب فـي تأويله، فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه فـي روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين".

- قول الإمام أحمد: وليست الرافضة من الإسلام فـي شيء.(كتاب السنة للإمام أحمد بن صفحة 82). وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل:"سألت أبي عن الرافضة، فقال: الذين يشتمون أو يسبون أبا بكر وعمر. وسُئل الإمام أحمد عن أبي بكر وعمر فقال: "ترحم عليهما وتبرأ ممن يبغضهما. وروى الخلال عن أبي بكر المروزي قال: "سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة، قال: ما أراه فـي الإسلام".

- قال ابن حزم:عن الرافضة عندما ناظر النصارى وأحضروا له كتب الرافضة للرد عليه: "إن الرافضة ليسوا مسلمين، وليس قولهم حجة على الدين، وإنما هي فرقة حدث أولها بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة، وكأن مبدئها إجابة ممن خذله الله لدعوة من كاد الإسلام، وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى فـي التكذيب والكفر".

- وقال أبو زرعة الرازي: "إذا رأيت الرجل ينقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق".

- أبو منصور عبد القاهر بن طاهر بن محمد البغدادي، كان يلقب "صدر الإسلام" فـي عصره، ويدرس فـي سبعة عشر فناً، توفـي سنة42هـ يقول:"والإمامية الذين أكفروا خيار الصحـابة..فإنـا نكفرهم، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا، ولا الصلاة خلفهم" (الفرق بين الفرق: ص357).وقال:"وتكفـير هؤلاء واجب فـي إجازتهم على الله البداء، وقولهم بأنه قد يريد شيئاً ثم يبدو له، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه، فإنما نسخه لأنه بدا له فـيه..وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه فـي مذهب الروافض..".(الملل والنحل: ص52-53، تحقيق ألبير نصري نادر).

- السمعاني:الإمام الحافظ المحدث أبو سعد عبد الكريم بن محمد بن منصور التميمي السمعاني، قال رحمه الله: "واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة، وينكرون إجماعهم وينسبون إلى ما لا يليق بهم".(انظر الأنساب للسمعاني 6/341).
هاهم أعلام الأمة وأئمتها يقولون رأيهم في الشيعة وليس فيهم متشدد أو متطرف كلهم عدول ثقات نقر بإمامتهم وننقل عنهم ما نتعبد به ونعتقده.

 إن فضيلة شيخنا ينقل رأي علماء الروافض الذي قالوه في القرآن الكريم وهو يخرج منهم تقية وخداعاً لغيرهم من المسلمين، حتى من ذكر أقولهم لا تخلو كتبهم الأخرى من الكفر والزندقة والتحقيق العلمي وبكل سهولة يظهر إجماع الشيعة على القول بأن القرآن الكريم الذي بين أيدينا محرف من قبل الصحابة-رضي الله عنهم جميعاً- الذين خانوا وكتموا وتلاعبوا بنصوص القرآن كما تزعم الشيعة وكما نقا عنهم فضيلة الشيخ هذا الاعتقاد في الصحابة(:أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصى لعلي بالخلافة من بعده، وأن الصحابة كتموا هذا، وخانوا رسولهم، وجحدوا عليا حقَّه، وأنهم تآمروا جميعاً على ذلك)، كان بودي أن يرجع فضيلة شيخنا -حفظه الله وأمدَّ في عمره ليكون ذخراً للمسلمين وشوكة في أعين أعدائهم- لكتاب الشيخ إحسان إلهي ظهير وهو بعنوان(الشيعة والقرآن) أو لما كتب عنهم في هذه المسألة من كتب وأبحاث، ولو أن الأمر يسمح هنا لذكرته بتفصيلاته.


- إذا كان الحلاف بين أهل السنة والشيعة الروافض كالخلاف بين أصحاب المذاهب عندنا -وهو قول مجانب للصواب- فلماذا يصر فضيلة شيخنا على مجابهتهم والتصدي لهم وعدم السماح لهم بنشر مذهبهم بين أهل السنة.إن رفضه قيامهم بنشر مذهبهم دليل على أنه مذهب باطل شرعاً ويحمل في طياته الخطر الداهم لمعتقداتنا لما يتضمنه من كفريات وأساطير وشركيات.

فضيلة شيخنا وعالمنا الكبير والجليل والذي نقدرك كثيراً ونقدر جهادك بكلمة الحق وقد تربينا على كتبك وتصنيفاتك المتعددة.. شيخينا الفاضل إن الخلاف بين الشيعة وأهل السنة خلاف في معظم أصول الاعتقاد. وأود أن أسأل هنا لماذا لم تنجح جهود دعاة التقريب والوحدة والتي انطلقت من ستين سنة، أنشأت دار للتقريب بالقاهرة ودعا إليها عدد من شيوخ الأزهر ألم يجرب الإمام حسن البنا والدكتور مصطفى السباعي وشلتوت وغيرهم كثير كلها ذهبت أدراج الرياح، أنصح بقراءة كتاب الدكتور ناصر القفاري مسألة التقريب بين أهل السنة والروافض وهو من مجلدين ومقدمة كتاب السنة ومكانتها في التشريع للدكتور مصطفى السباعي ففيهما ما يشفي الصدور.

 لقد أكرمني الله تعالى ومنذ قيام ثورة آية الله الخميني أن أبحث وبعمق في معتقدات وأفكار الشيعة ومن كتبهم ومصنفاتهم التي كتبتها مراجعهم الدينية من القدامى والمحدثين .فعلمت يقينا والحمد لله حقيقة معتقدات القوم وحقيقة مخططاتهم في العالم الإسلامي...ومن عرف مذهب التقية عند الشيعة وأساليب استخدامهم لها لن يخدع ببعض كتاباتهم أو تصريحاتهم عبر القنوات الفضائية أو في المنتديات التي تجمعهم مع علماء أهل السنة.

 

- ألف الشيخ صالح الرقب كتاب الوشيعة في كشف كفريات الشيعة (الوشيعة في كشف كفريات وشنائع الشيعة)...


استعراض لكتاب: الوشيعة في كشف كفريات وشنائع الشيعة
تأليف : د. صالح الرقب - أستاذ مشارك بقسم العقيدة - الجامعة الإسلامية- كلية أصول الدين
الطبعة الأولى
1426هـ - 2005م
الفهرس
نشأة الشيعة الإثنى عشرية:
الرأي الأول: بعض الشيعة الروافض
الثاني:قول كثير من الشيعة الروافض:
الثالث: قول المحققين من أهل السنة وغيرهم:
أسماء هذه الفرقة:-
1-
الشيعة:
2-
الإمامية:
3-
الإثنا عشرية:
4-
القطعية:
5-
أصحاب الانتظار:
6-
الرافضة:
7-
الجعفرية:
8-
الخاصة:
الكتب الرئيسة عند الإثنى عشرية
اعتقاد الشيعة الإثنى عشرية فـي القرآن الكريم
أولا:عقيدة تحريف القرآن الكريم:
مصنفات الشيعة في إثبات تحريف القرآن:
ثانيا:مهدي الشيعة يحتفظ بالقرآن الكامل:-
ثالثاً:مصحف علي:
رابعاً:العمل بالقرآن ريثما يخرج مصحفهم مع إمامهم المنتظر:
خامسا:عدم اهتمام الشيعة بالقرآن:
سادسا:الشيعة والقول بخلق القرآن:
الكتب المقدسة عند الشيعة
أولا: الصحيفة:
ثانياً:الجامعة أو كتاب علي:
ثالثاً:مصحف فاطمة:
رابعاً:-الصحيفة السجادية:
خامسا: الجفر:-
عقيدة الشيعة فـي السنة
الأصلان الخطيران عند الشيعة:-
الأصل الأول:علم الأئمة يتحقق عن طريق الإلهام والوحي
الأصل الثاني: خزن العلم وإيداع الشريعة عند الأئمة:
حكايات الرقاع:
عقيدة الشيعة فـي الإجماع
عقيدة الشيعة فـي الصحابة رضي الله عنهم
دعاء صنمي قريش:
موقف الشيعة من أبي بكر رضي الله عنه:
احتفالهم بمقتل عمر واشتغالهم بسبه وشتمه رضي الله عنه:
موقف الشيعة من عائشة زوجة النبي رضي الله عنها:
موقف الشيعة من طلحة والزبير رضي الله عنهما:
موقف الشيعة الإثنى عشرية من سعد بن أبي وقاص الزهري رضي الله تعالى عنه:
موقف الشيعة من أبي عبيدة:عامر بن الجراح رضي الله تعالى عنه:
موقف الشيعة من بنات النبي صلى الله عليه:
موقف الشيعة من العباس عم النبي صلى الله عليه وسلم وأولاده:
موقف الخميني من الصحابة:
أوجه التشابه بين اليهود والشيعة الإثنى عشرية:
عقيدتهم في أسماء الله وصفاته:
عقيدة الإمامة عند الشيعة الإثنى عشرية
منزلة الإمامة عند الشيعة وحكم منكرها:
وجوب طاعة الأئمة:
علوم الأئمة:
1-
علم الغيب:
2-
جميع الكتب السماوية عند الأئمة:
3-
الحسن يتكلم سبعين مليون لغة:
الله تعالى عند الشيعة يتجلى بمظاهر النبي والأئمة:
الأئمة هم أسماء الله وصفاته:
خلق الله آل محمد من نوره:
الأئمة مخلوقات نورانية:
الغلو فـي كيفـية خلق الأئمة:
الأئمة الإثنا عشر أفضل من الأنبياء:
كرامات الأئمة:
عقيدة ولاية الفقيه:
خلاصة ما عندهم من كفر في اعتقادهم ما الأئمة:
عقيدة المهدية عند الشيعة
أسماء المهدي:
أمه مجهولة:
ولادته:
عمره وقت خروجه:
عقيدة الرجعة عند الشيعة
عقيدة ظهور الأئمة عند الشيعة الإمامية
ظهور المهدي لإغاثة الملهوف:
خرافاتهم فـي خروج المهدي ورجعته:
المهدي يظهر عريانا:
عقيدة النياحة وشق الجيوب وضرب الخدود:
مناسك المشاهد والأضرحة
مناسك وأحكام زيارة القبور
أ-فضل زيارة القبور:
ب- الطواف بها:
ب- الصلاة عند الضريح:
ج- الانكباب على القبر:
د- اتخاذ القبر قبلة كبيت الله:-
عقيدة الشيعة فـي يوم عاشوراء وفضله
كربلاء والكوفة وقم حرم:
عقيدة التقية عند الشيعة
متى يبدأ الشيعة بترك التقية؟
الشيعة والمتعة الجنسية
فضائل المتعة عند الشيعة:
أحكام امرأة المتعة عند الشيعة:
وصاية جنسية:
قاذورات جنسية:
إعارة الفَرْجِ:
الخميني والمتعة:
عقيدة البداء
عقيدة الطينة
فضل تراب قبر الحسين:
شركيات كتاب الكافي للكليني ثقة الشيعة:
شركيات آية الله الخميني
1- اعتقاده تأثير الكواكب والأيام على حركة الإنسان:
2-
القول بالحلول والاتحاد:
أ- قوله بالحلول الخاص:
ب- قوله بالحلول والإتحاد الكلي:
3-
دعوى النبوة:
عقائد الشيعة فـي الإسلام والمسلمين
أولاً: تكفيرهم من لا يؤمن بولاية الأئمة الإثنى عشر:
ثانياً: النواصب فـي معتقد الشيعة هم أهل السنة والجماعة:
ثالثاً: إباحة دماء أهل السنة:
رابعاً: إباحة أموال أهل السنة:
خامسا:عدم إباحة التزاوج بين الشيعة والسنة:
دعوى التقريب بين أهل السنة والشيعة الإثنى عشرية
أقوال أئمة السلف والخلف فـي الشيعة الإثنى عشرية
طعن الشيعة فـي الأئمة الأربعة:
أهل السنة فـي إيران:
الخطة الإيرانية لتصدير الفكر الشيعي خارج إيران:
التحالف الشيعي المغولي وإسقاط الخلافة الإسلامية ببغداد
التحالف الشيعي الأمريكي:
التعاون الإيراني الصهيوني:

يمكنكم تحميل الكتاب من خلال هذا الرابط
http://www.haqeeqa.com/viewfile1.aspx?id=10

 

 

الشيخ نزار ريان رحمه الله

عالم الحديث في الجامعة الإسلامية

وقائد كتائب القسام في جباليا

 

وهذا مقتبس من سيرته:

ويعد الشيخ صاحب الجهد الأكبر في محاربة محاولات إيجاد موطئ قدم للتشيع في أرض فلسطين وكان ينبه الإخوة في حركة الجهاد حتى وفاته رحمه الله على أن لا يتحول إعجابهم وتحالفهم مع الثورة الإيرانية إلى طريق للتأثير في شبابهم بفكر التشيع كما ينبه أصحابه وإخوانه في حماس أن لا يغتروا بالمواقف المعلنة من الشيعة سواء إيران أو حزب الله، ويذكرهم برسالة الشيخ أحمد ياسين (نحن والشيعة تقاطع مصالح لا تحالف).

وله قصة شهيرة مع قناة المنار الشيعية والتي رفض أن يشارك في أي برنامج لها ولما ألح عليه مراسل القناة في غزة قالها له صريحة: أنا عالم سلفي ولا أتعامل مع قناة بدعية وربما يسع السياسيين ما لا يسعني فغضب الشيعة في إيران وحزب الله ، واتصلوا بالعديد من قيادات حماس فقالوها لهم هذا عالم الدين ويأخذ بالعزائم وسكتوا حتى يفهم الشيعة الرسالة.


واستمع إلى هذه الرسالة الصوتية للشيخ نزار ريان أبو بلال العسقلاني رحمه الله  في التحذير من الروافض، على الرابط أدناه:

http://www.alburhan.com/listen_window.aspx?art_no=3586&file_no=1

 



مقالات ذات صلة