صفحات مشرقة في سجل "حماس" في كشف حقيقة الشيعة الجزء الثاني

بواسطة أبو عبد الله اللداوي قراءة 2422
صفحات مشرقة في سجل "حماس" في كشف حقيقة الشيعة الجزء الثاني
صفحات مشرقة في سجل "حماس" في كشف حقيقة الشيعة الجزء الثاني

صفحات مشرقة في سجل "حماس" في كشف حقيقة الشيعة

الجزء الثاني

 

اعداد: أبو عبد الله اللداوي.

 

هذه سلسلة نعتزم العمل على نشرها - بإذن الله- تعرض للجانب المشرق من بعض قيادات حماس الذين حملوا لواء عقيدة أهل السنة والجماعة على عاتقهم، وآثروا الذب عنها في كشف حقيقة معتقد الشيعة وبيان ضلالهم، نسأل الله تعالى أن يوفقنا لذلك لتكون مركب نجاة لإخواننا الذين انخدعوا بهؤلاء القوم (الشيعة) وظنوا أن سبيلهم سبيل النجاة والتحرير!

 

الدكتور صالح الرقب

أستاذ مشارك بقسم العقيدة

الجامعة الإسلامية- كلية أصول الدين – غزة

 

ويعود الدكتور صالح الرقب ليشن هجوماً شديداً على حزب الله الرافضي  وزعيمه حسن نصرالله، بعد حديث تلفزيوني لنصر الله، في قناة المنار التابعة لحزب الله، شتم فيه الصحابي والخليفة معاوية بن أبي سفيان. وحذر الدكتور صالح الرقب من أن نصرالله يثير الفتنة. وقال في خطبة الجمعة في المسجد الكبير في غزة، بتاريخ 4\11\1430هـ الموافق 23\10 \2009مـ

((من هو نصرالله حتى يتطاول على صحابة رسول الله، ويوزع عليهم الاتهامات والافتراءات الباطلة)) وحذر من أن نصر الله يدس السم في العسل بادعائه النضال وفي الوقت نفسه يثير الفتن.

كما أوضح الدكتور الرقب: نحن ندّرس أبناء حركة حماس في مساجدنا وفي حلقاتنا وفي الجامعة الإسلامية عقيدة أهل السنة والجماعة والتي من بينها " شرح العقيدة الطحاوية " الذي يعتبر ركيزة في تدريس عقيدة أهل السنة والجماعة.

وعن أسباب وضع الدكتور صالح الرقب لكتب تحذر الناس من الشيعة ككتاب الوشيعة في كشف كفريات الشيعة وكتاب الشيعة الإثنا عشرية كفريات وضلالات قال – في حواره مع مفكرة الإسلام- أجاب الدكتور بأن الفضائيات الشيعية بدأت تغزو العالم وأصبح لها تأثير واضح على عقلية ونفوس شباب أهل السنة والجماعة فكان لابد من التحذير من المذهب الشيعي وما يحويه من ضلالات تخالف عقيدة أهل السنة والجماعة.

وأضاف الدكتور الرقب: قد يتأثر كثير من الشباب الفلسطيني المتحمس لخطابات بعض القادة الشيعة أمثال مما يدفعهم للتأثر بالمذهب الشيعي لذا كان لزاماً علينا من توضيح حقيقة هذا المذهب لكافة الشباب الفلسطيني.

وكشف الدكتور الرقب بأنه تولى شخصياً عملية توزيع العديد من الأسطوانات التي تكشف حقيقة الشيعة.

واستغرب الدكتور الرقب من قيام بعض الجماعات الإسلامية للأسف الشديد باتهام حركة المقاومة الإسلامية بالتشيع  .

الدكتور ما هر الحولي

أما الدكتور ما هر الحولي فقد نفى- في مقابلة له مع مفكرة الإسلام - وبشكل قاطع أن يكون أياً من عناصر حماس أو قيادتها قد تحول للمذهب الشيعي وقال: أنا أجزم قاطعاً بأنه لا يوجد في حركة حماس لا في الداخل ولا في الخارج ولا حتى في داخل السجونكون الدكتور ماهر الحولي سجن في سجون الاحتلال سابقاً – أيا من عناصر أو قيادات لحركة حماس قد تحول للمذهب الشيعي.

من جانبه رفض الدكتور التصريحات التي تتعرض للصحابة أو التشكيك فيهم وأعتبرها مرفوضة.

الدكتور مروان أبو راس

والدكتور مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين والعضو في المجلس التشريعي عن حركة حماس في تصريحات خاصة - لمفكرة الإسلام - أن حركة حماس من أشد الحركات الإسلامية تمسكاً بسنيتها.

كما ورفض الدكتور أبو راس أن يتشيع أحد من عناصر حماس وقال: لن نسمح إطلاقاً لشبابنا بالتأثر بالفكر الشيعي. وفي معرض رده حول بعض التصريحات التي قد تبدر من بعض المنتمين لبعض الجماعات الإسلامية التي تتعرض للصحابة أجاب قائلاً: لن نسمح لأي كان بالتعرض للصحابة بأي كلمة كانت بل نحن نجل الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ونحترمهم ونحن نقر أن هناك فتنة وقعت ولكن واجب علينا جميعاً احترام الصحابة وإجلالهم رضي الله تعالى عنهم.

وطالب الدكتور أبو راس بتعريفه بأي شخصية تتعرض للصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين حتى يتم التصدي لها على حد قوله.



مقالات ذات صلة