شريطة تشيّع المنتسب" .. إيران تفتتح مركز بغطاء ثقافي في ديرالزور

عدد القراء 137

5.12.2021

 

أفادت مصادر إعلامية محلية تنشط في المحافظات الشرقية السورية بأن الميليشيات الإيرانية افتتحت فرعاً جديداً للمركز الثقافي الإيراني في بلدة حطلة شرقي ديرالزور.

 

ولفت ناشطون محليون إلى أن المنطقة تشهد تزايدا في أعداد المتشيعين، خاصة بين عائلتي "الرجا" و"البلعط" في إطار سعيهما لكسب ود القوات الإيرانية، لتصبح بلدة "حطلة"، أيقونة التشيع في المنطقة.

 

وذكر موقع "دير الزور 24"، أن المركز المفتتح حديثا أعلن فتح باب الانتساب للراغبين بالعمل ضمن المركز شريطة تشيع المنتسب، فيما تتواجد فروع للمركز في كل من الميادين البوكمال ومدينة دير الزور.

 

ويأتي ذلك في سياق تحركات الميليشيات الإيرانية لتنفيذ مخططها الرامي للتغيير الديمغرافي ونشر المذهب الشيعي في أكبر جغرافية ممكنة في المنطقة، وتزامن مع فت مخابرات الأسد في ديرالزور باب الانتساب لصفوف الفرع 243 للإناث والذكور، وتم فرزهم على الحواجز المحيطة بالمدينة.

 

وقبل نحو أسبوع قام المركز الثقافي الإيراني بتنظيم رحلة لليافعين دون سن الـ18 لزيارة حديقة كراميش والحديقة المركزية في ديرالزور، الأمر الذي تكرر في سياق تعزيز نفوذ إيران في المنطقة الشرقية في سوريا.

 

وخلال الشهر الجاري كشفت وسائل إعلام إيرانية، عن زيارة يجريها رئيس منظمة الحج والزيارة الايرانية، على رضا رشيديان، إلى دمشق، قالت إنها للتباحث حول استئناف الرحلات الدينية والسياحية بين البلدين، حيث تعمل إيران بشكل حثيث لنشر التشيع في عدة مناطق بسوريا من باب الرحلات الدينية وزيارة المراقد.

 

وتجدر الإشارة إلى أن زيارات الوفود الإيرانية التي تجتمع مع رأس النظام وحكومته وغرف الصناعة والتجارة التابعة له، تكررت مؤخرا حيث اجتمع وفد إيراني كبير يضم عشرات الشخصيات الاقتصادية مع حكومة الأسد، وذلك في سياق توسيع النفوذ الإيراني في ظل المساعي الحثيثة للهيمنة دينياً واقتصادياً وعسكرياً بمناطق عديدة في سوريا.

 

شبكة شام الاخبارية




الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق    

من إصدارات اللجنة

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع