الأردن يضبط شحنة مخدرات كبيرة قادمة من مناطق سيطرة أسد

المصدر : أورينت نت - عدد القراء 175

ضبطت قوات حرس الحدود الأردني كميات ضخمة من المواد المخدرة كانت معدة للتهريب من سوريا عبر الأردن هي الثانية في أقل من أسبوع.

وقالت وكالة عمون الأردنية السبت إن الجيش الأردني ضبط نحو 745 حبة من مادة الكبتاغون، وأكثر من 29 ألفا و 500 حبة من مادة جاليكا، و15 ألف حبة من مادة الباليريكا المخدرة و 1679 حبة من مادة الأريكا وغابالير المخدرتين ليجري تحويلها إلى الجهات المختصة، بحسب الوكالة.

وأفادت الوكالة نقلا عن الجيش إن عمليات تهريب المخدرات القادمة من سوريا باتت شبه يومية، إذ أحبطت قوى أمن الحدود ثلاث محاولات لتهريب شحنات مواد مخدرة قادمة من سوريا خلال 72 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر خاصة لأورينت نت في وقت سابق بأن عناصر تابعة لميليشيات "حزب الله" في سوريا تنشط في كل من السويداء ودرعا، حيث شكلت شبكة محلية من أبناء المنطقة تبدأ من اللجاة بريف درعا وحتى السويداء، مهمتها نقل المخدرات من مدينة بعلبك اللبنانية وتهريبها عبر الأردن

وسجلت الأردن خلال الأعوام الماضية عشرات العمليات لتهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا، ارتفعت وتيرتها بعد استئناف معبر نصيب الحدودي عمله أواخر عام 2018.

كما شهدت أكثر من دولة عربية وأجنبية ضبطها لشحنات تهريب مخدرات كانت قادمة من سوريا إلى أراضيها من بينها السعودية ومصر والأردن ولبنان وآخرها رومانيا، حيث ضبطت الشرطة الرومانية في أيلول الماضي ما وصفته بـ"أكبر شحنة مخدرات في تاريخها" في أيلول الماضي، كانت قادمة من ميناء اللاذقية التابع لسيطرة حكومة أسد.

وسبق أن أعلنت السلطات اليونانية في "تموز" العام الماضي عن مصادرتها أكبر كمية مخدرات يتم ضبطها في العالم، كانت قادمة من سوريا، بقيمة نصف مليار دولار تحمل 5 ملايين طن و25 ألف كلغ من المخدرات.

 

16/7/1442

28/2/2021