الثاني خلال ثلاثة أيام.. المعارضة الإيرانية تعلن استهداف محكمة شرقي طهران

المصدر : الحرة - عدد القراء 118

أعلنت "مجلس المقاومة الإيرانية" المعارض، الأربعاء، استهداف محكمة منطقة خاوران، شرقي العاصمة الإيرانية طهران "ردا على قرارات هدم منازل" أصدرتها تلك المحكمة، بحسب بيان أصدره المجلس.

وجاء في البيان أن "شباب الانتفاضة استهدفوا محكمة النظام في منطقة خاوران وأشعلوا النار في مدخلها". واتهم المجلس أحد قضاة المحكمة بالمسؤولية عن إصدار قرارات تهديم منازل.

ووزع "مجلس المقاومة الإيرانية" مقطع فيديو للحادث، تظهر فيه بوابة أحد المباني قبل أن يسمع صوت انفجار، وتشتعل النيران فيها.

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال ثلاثة أيام، بعد أن أعلنت المعارضة، الأحد، أن "شباب الانتفاضة" استهدفوا "المحكمة التي أصدرت حكم الإعدام بحق نافيد أفكاري".

يذكر أن أفكاري، المصارع الذي قُبض عليه في أعقاب احتجاجات "أغسطس" 2018، حكم عليه بالإعدام، وتم تأييد الحكم بتهمة "قتله حارس أمن"، لكن في وقت لاحق انتشرت رسالة صوتية له من داخل السجن، يفيد فيها بتعرضه للتعذيب لانتزاع اعتراف منه بارتكاب القتل، وهو ما تسبب في موجة من الاحتجاجات ضد الحكم الصادر بحقه.

ووزع "المجلس الإيراني" المعارض مقطع فيديو يظهر انفجارا محدودا في بوابة  مبنى المحكمة الإيرانية في شيراز، التي شبت فيها النار عقب الانفجار.

 

الحرة

14/2/1442

1/10/2020