الخطيب لنصر الله: الشعب الفلسطيني لا يريد أن يحرر أرضه على حساب السوريين

المصدر : وكالات - عدد القراء 58

هاجم نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة “الشيخ كمال الخطيب”، زعيم ميليشيا “حزب الله” اللبنانية “حسن نصر الله”، مؤكدا أن تحرير فلسطين والقدس لن يتم على يده التي أوغلت في دماء السوريين.

وانتقد الشيخ المقدسي في منشور على صفحته “فيسبوك” الثلاثاء، تصريحات “حسن نصر الله” الأخيرة، والتي ادعى فيها الأخير بأن قواته مستعدة لخوض حرب ضد "إسرائيل" وأنها ستندم في حال فكرت الاعتداء على "الحزب". وقال “الخطيب”: “حسن نصر الله قال إن "حزبه" خرج بتجربة غنية عبر مشاركته في القتال إلى جانب بشار الأسد..قصد أن يقول إن دماء السوريين وبيوتهم وأطفالهم ونساءهم ومساجدهم كانت ميدانًا ومختبرًا للتجارب والتدريب واكتساب الخبرة”. وأضاف: “وبهذه التجربة الغنية بعد مئات آلاف "الشهداء" وملايين المشردين السوريين يدّعي حسن نصر الله أنه سيحرر فلسطين والقدس”.

وأكد “الخطيب” على أن القدس أطهر من أن يحررها من ارتكب مجازر بحق الشعب السوري، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لا يريد أن يحرر أرضه على حساب السوريين. وقال: “لا والله، لا نريد تحرير فلسطين ولا القدس ولا الأقصى على حساب دماء السوريين.. فلسطين والقدس أطهر من أن يحررها من اعتدوا على حرمات السوريين ودمائهم وأعراضهم”. وختم الشيخ الفلسطيني رسالته بالقول: “القدس فتحها عمر بن الخطاب من الروم، وحررها صلاح الدين من الصليبين.. هذه القدس لن يحررها من "الإسرائيليين" من يكرهون ويشتمون عمر وصلاح الدين”.

 

المصدر : وكالات

4/7/1440

11/3/2019