اللجنة الدولية لـ"الصليب الأحمر" تتيح البحث عن المفقودين والمعتقلين في سورية

المصدر : مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا - عدد القراء 12

قالت اللجنة الدولية لـ"الصليب الأحمر" أنها تتيح البحث عن المفقودين والمعتقلين الفلسطينيين في السجون السورية، وتساعد الأشخاص في البحث عن أفراد العائلة عندما يفقدون الاتصال بهم.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين وفد مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية وعدد من أعضاء اللجنة الدولية لـ"الصليب الأحمر" في مقر اللجنة في العاصمة اللبنانية بيروت، قبل عدة أيام.

وأكدت اللجنة خلال اللقاء أنها تتيح للعائلات الراغبة في معرفة مصير أحد أفراد عائلتها وبسرية تامة، وضرورة عدم تسريب أي معلومة قد تضر بالمعتقل وذويه.

يأتي عمل اللجنة ضمن مشروعها "إعادة الروابط العائلية" وتعمل مع الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر و"الصليب الأحمر"حول العالم لمحاولة إيجاد الأشخاص المفقودين وإعادة الاتصال بينهم وبين عائلاتهم، ويشمل هذا العمل البحث عن أفراد العائلة وإعادة الاتصال فيما بينهم و جمع شمل العائلات ومحاولة التثبت من مصير الأشخاص المفقودين.

وشدّدت اللجنة على أنّ الخطوة الأولى والأداة الأولية المستخدمة للبحث عن شخص مفقود هي تقديم استمارة طلب البحث، وهذه الاستمارة تمكّن فرداً من أفراد العائلة (مقدّم الطلب) أن يطلب بحثاً عن قريب كان قد فقد الاتصال به.

ونوهت إلى أنه ينبغي أن يتضمن طلب البحث جميع المعلومات المتوفرة للمساعدة على البحث عن الشخص المفقود وللحفاظ على الاتصال بمقدّم الطلب.

وأوضح "الصليب الأحمر" أن يجري إتمام طلب البحث من قبل أحد موظفي اللجنة الدولية لـ"الصليب الأحمر" (اللجنة الدولية) أو الجمعية الوطنية خلال مقابلة مع فرد عائلة الشخص المطلوب البحث عنه.

وتتيح اللجنة خدمة البحث على الإنترنت على "موقع الروابط العائلية" التالي: www.familylinks.icrc.org

هذا وتشير إحصائيات مجموعة العمل إلى استمرار اعتقال أكثر من (1711) لاجئاً فلسطينياً في سجون السلطات السورية، و(315) مفقوداً فلسطينياً في سورية.

 

المصدر : مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا

22/3/1440

30/11/2018