“الأونروا” : 32 منشأة تابعة للوكالة تم تدميرها في مخيم اليرموك من بينها 16 مدرسة

المصدر : وكالات - عدد القراء 47

كشف مدير عام وكالة "الأونروا" في سوريا "محمد عبدي أدار" في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية، عن حجم الأضرار التي تعرضت لها المؤسسات المدنية التابعة للوكالة في مخيم اليرموك جراء ماتعرضت له من صف وتدمير على يد نظام الأسد وروسيا، لافتاً إلى إن هناك 32 منشأة مدمرة في مخيم اليرموك من بينها 16 مدرسة.

أشار المتحدث إلى أن وكالة الغوث "أونروا" قامت يوم 20/10/2018 بجولة تفقدية في مخيم اليرموك، من أجل معاينة مؤسسات (أونروا) وتحديد الأضرار بعد الموافقة الرسمية من النظام، منوهاً إلى أنه تم تشكيل لجنتين فنيتين لتقديم تقرير شامل عن أوضاع المنشآت لرفعها للمفوض العام للوكالة.

واعتبر مدير عام "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" في لبنان علي هويدي أن القرار الرسمي الذي أصدره النظام بعودة لاجئي مخيم اليرموك إليه مؤشر إيجابي لمباشرة وكالة "الأونروا" بالبدء في عملية إعادة الإعمار لمنشآتها.

وكانت أكدت وكالة وفا التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية صدور قرار بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مخيم اليرموك، وذلك حسبما قال نائب وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد لفصائل العمل الوطني الفلسطيني.

مخيم اليرموك هو أكبر تجمع للاجئين الفلسطينيين في سوريا، ويقع داخل حدود مدينة دمشق، ويبعد 8 كيلومترات عن وسط العاصمة، واسس عام 1957 فوق مساحة من الأرض تبلغ 2,1 كيلومتر مربع، تعرض لعمليات تدمير ممنهجة وتهجير لسكانه خلال السنوات الماضية من قبل النظام وحلفائه كغيره من المناطق السورية.

 

المصدر : وكالات

29/2/1440

7/11/2018