في الوقت الذي تسحق فيه ايران اهل السنة في الغوطة .. أبو مرزوق : العلاقة مع إيران "متقدمة جداً" ..

المصدر : موقع 24 بتصرف موقع الحقيقة - عدد القراء 62

في الوقت الذي تشن فيه ايران والنظام السوري حملات الإبادة لأهل السنة في الغوطة بمعاونة الروس الشيوعيون وشيعة العراق .. فضلا عن جرائمها السابقة المعروفة للقاصي والداني تصرح حركة حماس على لسان أبو مرزوق من أن العلاقة مع إيران "متقدمة جداً" .

فقد أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، أن علاقة حركته بإيران أصبحت متقدمة جداً، وتقترب لما قبل الأزمة السورية، التي أثرت على علاقة الطرفين ببعضهما البعض. ..

متناسيا من ان الارتماء بأحضان إيران لا يتم التذوق من ورائه إلا الحنظل .

وقال أبو مرزوق، إنه "بلا شك إيران علاقتنا معها ممتازة، وتقدم للحركة الكثير مما نفتقده عند كثير من الآخرين، وإن العلاقة تقترب من العودة إلى ما قبل الأحداث في سوريا".

وما هذه المغازلة للنظام السوري وهو يسحق اهل السنة في الغوطة ..

حيث أضاف أبو مرزوق، أن "حماس تسعى إلى فتح علاقات مع الجميع، وأن حركته لم تدرس بعد، مسألة إعادة العلاقات مع النظام السوري، بعد قطعها لسنوات".

وفيما يخص محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، قال أبو مرزوق، إن "التحقيقات وصلت إلى نتائج ملموسة حول المتسببين ومن يقف وراء هذا الحادث، إلا أنه من المفيد عدم الحديث عن هذا الجانب، ما دام هناك تحقيق ننتظر نتائجه".

وأضاف، أن "هذا الحادث جاء في ظروف غريبة جداً، أولاً ما علاقة رئيس جهاز المخابرات والمسؤول الأمني الأول بالسلطة في الذهاب لإفتتاح محطة لتنقية المياه العادمة، مع العلم أن المستفيد الأول من المحطة هو الإحتلال "الإسرائيلي"، حيث كان هناك مشاريع أولى ألف مرة لتقوم السلطة عليها"، بحسب قوله.

 

المصدر : موقع 24 بتصرف موقع الحقيقة

29/6/1439

17/3/2018