الحوثي مقلد أم قائد (15 صور وعلامة) تلخص هوية ومشروع الحوثي في اليمن

عدد القراء 2106

27-8-2014

من هو الحوثي .. معتقداته .. صرخته .. مصطلحاته .. خطوطه .. ضريح شقيقه .. الوانه ..رموزه ..خواتمه .. قبلته الحقيقية .. واشياء اخرى ؟

اليمنيون امام شخص هوايته التقليد ليس لديه مشروع وطني المنبع , حتى ضريح الصريع حسين الحوثي في مران , جرى تزيينه باللون الأزرق وهذا تقليد لفن العمارة الفارسي ولم يتم استخدام الوان فن العمارة اليمنية , بل وحتى كتابة الآيات القرآنية على الضريح جرى استخدام الخط الفارسي بينما يستخدم نوع الخط الثلث تاريخيا للكتابة على جدران المساجد .

في الجمعة التي اطلق عليها (الانذار) استخدم الحوثي شيخ شافعي لأمامة صلاة الجمعة لاتباعه الشيعة الذين جمعهم من مختلف المحافظات في خط المطار بصنعاء ,وهذا نفس العمل الذي عمله حسن نصرالله , في لبنان عندما صلى الشيخ السني فتحي يكن بالمصلين الشيعة في 8ديسمبر عام 2006م في ساحة رياض الصلح .

الحوثي يسير على نفس خطى زعيم حزب الله اللبناني الشيعي , فهو سمى جماعته باسم (انصارالله) التي تم اقتباسها من القرآن الكريم كما جرى من قبل اقتباس اسم (حزب الله) من القرآن الكريم .

وهنا تجد الحزبان يربطان نفسيهما بالظاهر بالله عزوجل وبالباطن بإيران .

ويستخدم الحوثي نفس المصطلحات التي يستخدمها حسن نصرالله اثناء القاء خطاباته ويستخدم نفس نبرة الصوت ارتفاعا وانخفاضا بمحاكاة شديدة لاسلوب حسن نصرالله .

كمايستخدم الحوثي نفس المصطلحات التي يستخدمها حسن نصرالله وهي مصطلحات استخدمتها ايران منذ عهد الخميني مثل المستكبرين والمستضعفين والطغاة والظالمين .

يرتدي الحوثي خاتما أحمرا في اصبع الخنصر من يده اليمنى مماثل تماما لخاتم يلبسه حسن نصر الله وللمراجع الشيعية بينما يرتدي اليمنيون الخاتم في اصبع البنصر كما ان المراجع الشيعية يلبسون الخاتم بهذه الطريقة.

يستخدم الحوثي اثناء خطابه خلفية تحمل شعار اواسم صغير وهو نفس اسلوب حسن نصرالله وقناة المنار .

جرى كتابة اسم قناة (المسيرة) بشكل قريب من اسم الحسين وفي هذا تقارب وتطبع مع ايران .يستخدم الحوثي مصطلح (الصرخة) بدل مصطلح (الشعار) للكلمات التي يرفعها ومصطلح الصرخة يضرب في عمقه بالتاريخ الشيعي الى صرخة الامام الحسين في معركة كربلاء .

ويستخدم الحوثي شعار (الصرخة) ورفع قبضة اليد اليمنى وفي هذا تقليد لصرخة حسن نصرالله (هيهات منا الذلة) الشهيرة والمقتبسة بدورها من صرخة الامام الحسين رضي الله عنه .