إيطاليا : "حزب الله" وراء أكبر شحنة مخدرات تم الكشف عنها الصيف الماضي

عدد القراء 76

كشفت التحقيقات الإيطالية أن “حزب الله” اللبناني يقف وراء أكبر شحنة مخدرات تم الكشف عنها في إيطاليا الصيف الماضي.

وقالت وكالة “نوفا” الإيطالية الجمعة، إن السلطات التي ضبطت حوالي 15 طنا من مخدر الأمفيتامين الكبتاجون، في الأول من "تموز/ يوليو" الماضي، أكدت أنه بعد البحث والتحقيق تبين أن مصدرها “حزب الله” اللبناني.

الوكالة نقلت عن نيابة مدينة “نابولي” التي حققت في القضية، تأكيدها أن القيمة المالية للمخدرات تصل إلى نحو مليار دولار، موضحة بأن المخدرات كانت موجودة في ثلاث حاويات مشبوهة تتضمن أوراقا معدة للاستخدام الصناعي وعجلات حديدية.

وحدة الجرائم المالية الإيطالية سبق أن قدمت تفاصيل عن تلك الشحنة مؤخرا، قائلة إنها كانت قادمة من سوريا وضبطت الصيف الماضي في عملية وصفت بأنها الأكبر من نوعها.

وكانت السلطات الإيطالية تعتقد سابقا أن تنظيم داعش” يقف وراءها، غير أن عمليات البحث والتحقيق أظهرت أن النظام السوري وجماعة “حزب الله” من يقفان وراءها.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير بأن تهريب المخدرات يمثل أحد مصادر الدخل الرئيسية للجماعة اللبنانية، المدعومة من إيران والتي تشكل أحد أقوى أذرعها شرق المتوسط.

يذكر أن الشرطة الإيطالية ضبطت شحنة المخدرات في ثلاث حاويات مشبوهة انطلقت من ميناء “ساليرنو” على بعد 40 كليو مترا جنوب شرق نابولي، وتم العثور على 84 مليون قرص، وحينها قال المحققون إن الحديث يدور عن “أكبر شحنة حبوب مخدرة في العالم.

 

أخبار العرب في أوروبا

10/5/1442

25/12/2020


 

 




الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق    

من إصدارات اللجنة

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع