حوار مع "ازعر الضاحية" بعد خروجه على الشاشة مهددا اللبنانيين ..

عدد القراء 98

ظهر  (حسن نصر الله) بحلته السوداء مهددا الناس ومهددا المسؤولين بمحاسبتهم وقال ان الوضع الذي وصلنا اليه هو بسبب المسؤولين الذين لا يمكنهم الانسحاب الان،،
 وقد قال للمتظاهرين انتم نزلتكم على الشارع يوم او يومين بس اذا نزل "حزب الله" على الشارع ما بعود يطلع.... لذا سارد على هذا الذي يرفع لنا الاصبع مع كل بارقة امل.
اولا : ان ما تراه اليوم في الشارع هو نتيجة خياراتك المجنونة الغير مدروسة.. فانت من فرض هذا الرئيس ..!!وظاهريا وصوريا ان النواب قاموا باختياره ... لكن كيف هي الطريقة ؟؟؟
فلقد بقي المجلس النيابي مقفل لمدة ثلاث اعوام  وعندها وقع النواب امام خيارين اما انتخاب ميشال عون واما انهيار اقتصادي ومؤسساتي اذا لم ينصب رئيسا للبنان .. 
لقد وضع حزب اللات شخص مقابل وطن ....!!
ثانيا:فرضتم علينا مقولة الشعب والجيش والمقاومة... لكن تبين لنا بانها  قد فرضت على كل اللبنانين فرضا وبقوة السلاح... فمن ينظر الى الشارع اليوم في كل لبنان يتبين له العكس.. وكذلك ظهر للعالم بأنك تحكم الطائفة الشيعية بالقوة... فصور وصيدا والنبطية والضاحية انتفضت وهذا يعني انك لا تمتلك الشارع الشيعي ولا الدرزي ولا الماروني ولا السني حتى سعد الحريري تراجعت شعبيته لانه مضطر الى مجاراتك.
ثالثا : تقول انك تريد ان تحاسب من ينسحب من الحكومة ..!! ولكن مهلا من عينك قاضيا لتحاسب المسؤولين ان كانوا سارقين أو غير ذلك ... الست انت واحدا من هؤلاء المسؤولين. ام انك نسيت انك تسيطر على الحدود اللبنانية كاملة وتهرب البضائع والكيبتاغون والسلاح والحدود مستباحة لك ولحزبك فكم يجب ان تنتج هذه الحدود من اموال... الست انت من تسيطر على المرفأ.. فامس كانت فضيحة الفضائح وهي : ان لبنان يستورد النفط باضعاف ما هو بحاجة له.. وتبين ان هذه الكميات غير موجودة وهربت الى سوريا ،،، واللبناني اشتراها بماله الخاص بعملة صعبة وقد كانت خسائر مصرف لبنان كبيرة ولهذا السبب اتخذ المصرف  في الاونة الاخيرة قرارا بان يعطي الدولار للشركات  النفطية ولشركات الادوية وللطحين حسب استهلاك السوق المحلي... اليس من المستغرب ان يخرج بشار الاسد بعد عشر سنوات من حربه ليقول انه ليس مديونا . 
لذا انت تسرق اللبنانيين برا وبحرا وجوا ...!!!
واذا سرق المسؤولون فهم امام هذه السرقات نقطة في بحرك.
 الستم انتم الاكثرية بمجلس النواب وبمجلس الوزراء انت وحلفاؤك ..؟؟
بمعنى آخر انكم فشلتم في ادارة البلد.. فحليفك جبران يستلم ملف الكهرباء وملف النفط والخارجية وغيرها من الملفات..وهذه الملفات تستلمونها منذ زمن وهي السبب الرئيسي في ديوننا..!!
رابعا :انهارات علاقات لبنان بكل الدول نتيجة لتدخلك في الحرب العراقية والسورية واليمنية وفنزويلا واميركا وغيرها من الدول واعترفتم بذلك. وهذا جعل من لبنان معزولا دوليا ومراقبا ماليا. فهل تدرك حجم الخسائر نتيجة ما فعلته.
خامسا :هاجمت السعودية وقطر والامارات وغيرها من دول الخليج بل احيانا دول اخرى في العالم... وهذا ما سبب بطرد اللبنانيين العاملين في الخارج وتوقف اعمالهم وشركاتهم التي كانت المصدر الاساسي للعملة الصعبة.. فانهيت هذا الوضع بهزة اصبع.
سادسا : تهديدك الامن الداخلي اللبناني عدة مرات ..!!
وتهديدك اليوم يحيلنا الى السؤال عن مدى المقولة التي تعلمناها في المدارس بان لبنان بلد سياحي... فانت يا حسن...  استبحت بيروت والشويفات وعالية والشوف وهددت امن اللبنانيين الامنين لانهم عارضوك سياسيا.. فقل لي اي سائح سيزور لبنان بعد ذلك.. فخسائرنا بسببك بالمليارات.. والعائلات التي تعتاش من الفنادق والمطاعم اصبحوا عاطلين عن العمل. 
سابعا: تهدد وتتوعد الدول في حال ضربت ايران وبأنك ستضرب من يحاول الحرب معها. وستضرب وستدمر اسرائيل بصواريخك... حسنا ما دمت قادرا على تدمير اسرائيل وتمتلك هذه القدرة قتاليا فلماذا لم تنه هذا الكيان الصهيوني الغاصب وتريح كل الدول العربية منها وتريح لبنان. ولكن يبدو حسب المثل القائل : تمخض الجبل  فولد فأرا.. فعمليتك الاخيرة على المستعمرة الاسرائيلية هي في نظري تمثيلية بدليل ان الدبابة التي اصيبت كانت مسيرة على الريموت كونترول.. والسؤال المحير هنا : ماذا تفعل دبابة تسير على الريموت كنترول وهي على بعد من الحدود اي حوالي كلومترين...؟؟ ولو كانت هذه الدبابة ملاصقة للحدود لقلنا نعم ان اسرائيل تخاف من عملياتكم... ولكن ان تتواجد هذه الدبابة بعيدة عن الخطر فهذا امر مستغرب... وربما من قبيل الصدفة..!! لكن يا لها من مصادفة غريبة...
ثامنا : الشيء الوحيد الذي قلته صحيحا ان الحكومة لو استقالت لن يكون هناك حكومات اخرى... نعم سنقع في الفراغ... ولكن مهلا ربما قصدت انت غير الذي رميت اليه... فلعلك كنت تود القول انه لن يرى اللبنانيين حكومات اخرى لانك ستستلم البلد..
تاسعا : ان احد واهم ديوننا ايضا هي حربنا مع الكيان الغاشم اسرائيل فقد كلفت يا حسن ٤٠ مليارا هل تذكر ام انك نسيت هذا.. وهنا لا ادافع عن هذا الكيان الغاصب،،، انما هذا الكيان جرك الى معركة هو نجح اقتصايا من خلالها وانت أغرقتنا وأفلستنا اقتصاديا.
عاشرا :كثير من القرارات التعسفية بحق الشعب اللبناني كانت بسببك،، لانه ممنوع على الوزراء ان يتحدثوا عن الكهرباء ولا عن النفط وممنوع عليهم التسائل  عن سيطرة الدولة على حدودها وممنوع عليهم ان يتكلموا بالسياحة ..
لقد سددت كل ابواب الانتاج المالي امام وجوههم والتي هي اساس في الاقتصاد اللبناني ،، فلم يجدوا حلا الا من خلال جيوب الفقراء ثم تعرض نفسك على الشاشة لتظهر بريئا من هذه القرارات ..
 فبربك من اين اذا سيمولون الدولة   وانا هنا لا ادافع انما اقول هذا اظهارا للحقيقة وليكون المتظاهرين على علم بذلك  ....
اما بعد ويا للاسف اقول لك ان غالبية اللبنانيين اصبحوا لا يخافون جنونك حتى المتظاهرين الذين يطالبون بلقمة عيشهم بعضهم لم يذكرك ليس لانك طاهر بل لانك تمتلك السلاح.. هناك شخص وحيد قالها لك وللتاريخ  وهددته دون ان تسميه انه (وليد جنبلاط) الذي قال لك انه ليس معك بشيء الا بالقضية الفلسطينية. 
الدنيا لا تدوم لأحد 
وهي دوارة مرة لك ومرة عليك
 
نقل وبتصرف من موقع " الحقيقة "



الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق    

من إصدارات اللجنة

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع