الفصائل الفلسطينية والكيل بمكيالين .. استنكار تصريح ترامب حول الجولان .. وعدم ذكر بيعها من قبل حافظ أسد .. والسكوت عن احتلال الاحواز والجزر الثلاث وباقي الأراضي العربية

عدد القراء 192

كثر العويل والصراخ  وكثرت التنديدات ضد تصريح ترامب باعتبار الجولان جزء من كيان الاحتلال ..

وفي البداية وقبل الدخول في الموضوع وحتى نقطع الطريق عن مثيري الفتن ومأولي الكلام والذين يتصيدون في الماء العكر  نود ان ننوه الى اننا بالطبع نقر ونعترف بأن الجولان أرض إسلامية عربية حالها حال جميع الاراضي الإسلامية والعربية المحتلة والغير المحتلة حالها حال الأحواز العربية المحتلة وجزر الإمارات وغيرها ..

لكن المفارقة هي انه من الذي بدأ بالتنديد ...؟؟؟

فالنظام السوري الذي بدأ بالتنديد هو الذي باع الجولان في عهد المقبور الهالك حافظ الاسد النصيري وجاء بشار ليتم الصفقة والشواهد كثيرة ..

فمنذ عشرات السنين لم تطلق رصاصة واحدة على الكيان الصهيوني وبدلا من ذلك تم احتلال لبنان لعشرات السنين ..

ولنعد إلى الوراء ونتذكر حرب 1973 لقد كان الجيش العراقي الذي قاتل دفاعا عن دمشق من السقوط في يد الصهاينة على مشارف الجولان وكانت في حينها أكبر فرصة لتحرير هذه الأرض  والاراضي العربية في فلسطين وكان الجيش العراقي ماض في طريقه الى الجولان وكان في حينها جيش العدو لا يملك التكنولوجيا التي يمتلكها الآن ولم  يكن له رصيد كبير عند الدول الغربية مثل ما هو عليه الآن ثم كانت الشجاعة العربية في حينها ومعنويات  الجند في أعلى صورها .. بعدها تفاجئت القيادة العراقية بموافقة المقبور حافظ على وقف الاطلاق وضياع هذه الفرصة الذهبية .. ومن أراد معرفة التفاصيل كاملة فعليه مراجعة كلمة الرئيس الراحل صدام حسين على اليوتيوب وهو يشرح هذه التفاصيل بمرارة  ..   !!

ثم لنعد إلى الوراء أكثر ونتذكر حرب 1967 .. والتي فيها سقطت الجولان ..

لقد مهد حافظ الأسد لبيع الجولان باستبدال خيرة الضباط في الجيش السوري بضباط ليس لهم علاقة بالامور الميدانية ومعظمهم من العلويين وهم ضباط احتياط وبعضهم خريجي مدارس وذلك : بإخلاء الساحات والهروب والانسحاب أمام تقدم جيش العدو وعلى رأسهم المدعو أحمد المير ، كما قام بإعدام ومحاصرة ضباط آخرين وخصوصا من رفض الانسحاب وبقي يقاوم جيش العدو .. والذي هرب قد تمت ترقيته فيما بعد ..

ثم في عهد الابن بشار .. لو أن ربع الاسلحة التي القيت على الشعب السوري  القيت على الجولان لتم تحريرها منذ زمن بعيد ..

فلماذا اذا هذا  العويل والضجيج من المسؤولين الايرانيين واذنابهم حول الجولان وضرورة رجوعها لسوريا .. نقول لهؤلاء بأن قواتكم متاخمة لحدود الجولان فلو كانت عندكم ذرة صدق لاطلقتم رصاصة واحدة على العدو الصهيوني . خصوصا وان قواتكم هناك تتعرض بين الحين والاخر لقصف من قبل هذا العدو ..

ولقد اعتدنا من هؤلاء على كثرة التصريحات الجعجات الفارغة حول ازالة الاحتلال من الوجود وغيرها فلا بأس ان يكثروا عويلهم  ..

أما أبو زميرة الذي أخذ الاذن من دولة يهود لتحريك قواته من مكان لاخر داخل لبنان .. فهل هذا سيكون قادرا على تحرير الجولان او المشاركة في تحريرها .. ان من تلطخت يداه بدماء المسلمين لا يمكن ان ينال هذا الشرف ..

ان شرف تحرير الجولان لا يمكن ان يناله هؤلاء لسببين لانهم اصلا هم لا يريدون  ذلك ويتخذون  من هذه القضية كما هو الحال في قضية فلسطين حجة لتنفيذ مشروعهم . وثانيا لانهم جبناء ولا يستطيعون سوى الصراخ العويل ...!!!

لنأتي الآن الى التنظيمات والفصائل الفلسطينية التي أكثرت الاستنكار تنديدا بتصريح ترامب  وسرد بعض اقوالهم ومن ضمنها :

 

1. "حركة المقاومة الشعبية" في فلسطين : ستبقى الجولان كالقدس أرض اسلامية عربية مهما تعاظمت المؤامرات واشتد العدوان الصهيوامريكي

 

2. "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" : الجولان المحتل أرض عربية سورية لا يسقط الإحتلال عنها هويتها القومية

 

3. الرئاسة الفلسطينية : قرار إسقاط صفة الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية والجولان استمرار لنهج أميركا المعادي لشعبنا

 

4. "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" : دعوة ترمب بضم الجولان للكيان تعديًا جديدًا ضد الأرض والحقوق العربية

 

5. "الجهاد الإسلامي" : ترامب لا يملك شبرا واحدا في المنطقة ليتحدث عن الجولان

 

6. "حماس" : إعلان ترامب بشأن الجولان عدوان جديد على الأمة

 

ونحن نقول لهذه الفصائل التي تدندن حول الجولان من بعد قومي   .. :

بان الجولان هي أرض إسلامية عربية قبل أن تكون قومية :

 

ولنسأل هذه الفصائل  :

 

ما الفرق بين الجولان وبين الاحواز وجزر الامارت فجميع هذه الاراضي اسلامية عربية محتلة و"قومية" بنظركم !!؟؟

طيب ما الفرق بين تصريح ترامب وتصريح أحد المسؤولين الايرانيين قبل مدة بأن خمسة عواصم عربية قد أصبحت ضمن الامبراطورية الفارسية .. أين "قوميتكم" اذا نريد ان نراها !!؟؟

طيب لماذا رفض حافظ الاسد تحرير الجولان واوقف زحف الجيش العراقي  ..

ثم تتكلمون وتغشمون انفسكم وتدفنوا رؤوسكم في الرمال فهل سوريا حرة كي نتحدث عن الجولان !!؟؟ ما الفرق بين احتلال الجولان وبين احتلال القوات الايرانية والشيعية العراقية التي تسيطر على أجزاء واسعة من سوريا ..!!؟؟

أين "قوميتكم" !!؟؟

ما الفرق بين احتلال الجولان والقواعد الروسية الموجودة في سوريا والتي لا يستطيع دخولها بشار الاسد نفسه دون إذن  ..!!؟؟

ان ترامب ما كان ليتجرأ لا هو ولا غيره على الاقدام على مثل هذا الإعلان لولا الوضع العربي الماساوي الضعيف بسبب ما اشغلتهم ايران به من حروب وتقتيل وفتن ..

فعلى مدى التاريخ شهدت هذه المنطقة حروب كثيرة بين المسلمين وبين الروم والصليبيين كانت النصرة فيها دوما للمسلمين .. ولم نسمع يوما شيعي واحد قتل او أسر من أجل الأراضي العربية أو الإسلامية بل كان دورهم دوما في اثارة الفتن والطعن بالظهر والغدر كما يحدث الان ،، فقواتهم التي تقتل الشعب السوري على مرمى حجر من الجولان فما هي فاعلة !!؟؟

الا تعي هذه الفصائل الفلسطينية ان من يريد تحرير الجولان لا يحتل الاراضي العربية الاخرى ..

ان من قتل شعبه وباع بلده للروافض والروس وارتكب المجازر بحق الفلسطينيين لا يمكن ان يحرر الجولان ..

ان من يقف ذليلا منكسرا خلف بوتين اثناء القاء كلمته في قاعدة روسية في سوريا وبمسافات طويلة مع العساكر الروس ولا يسمح له بالتقدم .. هل هذا قادر على ان يصل الى حدود الجولان وليس تحرير الجولان !؟؟

كفى مزايدات وتصريحات بالونية اعلامية ..

وأرونا افعالكم ان كنتم صاديقين ..

ولن تفعلوا لانه كتب عليكم الذل والصغار ..

قال تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ سَيَنَالُهُمْ غَضَبٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَذِلَّةٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُفْتَرِينَ  } [الأعراف : 152] .

فكم من عجل عبدتم من دون الله ..

 

 

موقع الحقيقة

لجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة في فلسطين

20/7/1440

27/3/2019

 

 




الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق    

من إصدارات اللجنة

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع