هكذا علق نظام الأسد على إعلان ترامب حول الجولان المحتل

عدد القراء 189

أصدر النظام السوري الجمعة بيانا حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها، إنه "حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بـ"السيادة الإسرائيلية" على مرتفعات الجولان المحتلة".

وندد النظام السوري بتصريحات ترامب، وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نشرته وكالة "سانا"، إنه "بأشد العبارات جاءت التصريحات اللامسؤولة للرئيس الأمريكي حول الجولان السوري المحتل، التي تؤكد مجددا انحياز واشنطن الأعمى للاحتلال، ودعمها اللامحدود لسلوكه العدواني".

وأضاف المصدر: "هذا الموقف الأمريكي تجاه الجولان السوري المحتل، يعبر بكل وضوح عن ازدراء الولايات المتحدة للشرعية الدولية، وانتهاكها السافر لقراراتها وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981، الذي صوت عليه أعضاء المجلس بالإجماع بمن فيهم الولايات المتحدة، الذي يرفض بشكل مطلق قرار حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" وإجراءاته التعسفية بخصوص الجولان، ويعده باطلا ولاغيا ولا أثر قانونيا له.

وتابع: "لقد أصبح جليا للمجتمع الدولي، أن الولايات المتحدة بسياساتها الرعناء التي تحكمها عقلية الهيمنة والغطرسة، باتت تمثل العامل الأساسي في توتير الأوضاع على الساحة الدولية، وتهديد السلم والاستقرار الدوليين".

وكان ترامب قال في تغريدة نشرها على حسابه بموقع "تويتر" الخميس، إنه "بعد 52 عاما حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بـ"السيادة الإسرائيلية" على مرتفعات الجولان".

وأضاف، أن "هضبة الجولان، ذات أهمية استراتيجية وأمنية بالنسبة لدولة "إسرائيل" واستقرار المنطقة إقليميا".
يشار إلى أن السيناتور الأمريكي، ليندسي غراهام خلال جولة له مع نتنياهو في مرتفعات الجولان في 11 آذار/ مارس الجاري، قال إنه سيبذل قصارى جهده، لإقناع ترامب، من أجل الاعتراف بهضبة الجولان، جزءا من "الأراضي الإسرائيلية".

 

المصدر : عربي 21

15/7/1440

22/3/2019

 

 




الاسم :
البريد الالكتروني :
التعليق    

من إصدارات اللجنة

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك جديد الموقع