مجموعة العمل: وثقنا (3453) ضحية و (1169) معتقلاً فلسطينياً في سورية

المصدر : مجموعة العمل من أجل فلسطيني سورية - عدد القراء 362

2017-3-3

 

أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية توثيقها أسماء (3453) ضحية فلسطينية قضت بسبب الحرب في سورية، حيث شمل التوثيق الذي انطلق منذ عام 2012 توثيق جميع المعلومات المتعلقة بالضحايا والتي استطاع فريق الرصد والتوثيق في المجموعة والمنتشر في أكثر من (20) نقطة داخل سورية وخارجها من توثيق جميع التفاصيل المتعلقة بحالات الوفاة.

كما تمكنت المجموعة الحقوقية من توثيق (1169) حالة اعتقال تعرض لها لاجئون فلسطينيون على أيدي الأفرع الأمنية السورية.

إلى ذلك تعمل المجموعة على إصدار تقاريرها الحقوقية باللغتين العربية والإنكليزية التي يتم اعتمادها ومناقشتها مع العديد من الجهات الحقوقية الدولية، مما جعل المجموعة مصدراً موثوقاً لمعظم المؤسسات والجهات الدولية الحقوقية والإعلامية فيما يتعلق بمعاناة اللاجئين الفلسطينيين في سورية.

يذكر أن مجموعة العمل كانت قد نظمت بالتعاون مع مركز العودة الفلسطيني في لندن العديد من ورش العمل الحقوقية في كل من جنيف ولندن، بالإضافة إلى مشاركة المجموعة بمعارضها التوثيقية في عدد كبير من الفعاليات الدولية في كل من السويد وهولندا وتركيا والنمسا ولبنان وألمانيا.

إلى ذلك تتيح المجموعة للباحثين والناشطين والمؤسسات الوصول إلى أرشيفها من الإحصاءات والتقارير الخاصة والتقارير اليومية باللغتين العربية والإنكليزية عبر موقعها www.actionpal.org.uk