مؤقت نظام إيران لزوال "إسرائيل" يتوقف .. إيرانيون يسخرون و"تل أبيب" تعلق

المصدر : أورينت نت 26/11/1442 - 6/7/2021 - عدد القراء 163

وسط العاصمة الإيرانية طهران؛ وبجانب السفارة الفلسطينية؛ نصب النظام الإيراني ساعة كبيرة كانت تحسب الأيام المُتبقيّة أمام هذا النظام حتى يقوم بإزالة "إسرائيل" من الوجود، لكن الانقطاعات الكهربائية الطويلة التي تشهدها إيران بسبب الهجمات على محطات الطاقة النووية منها والكهربائية؛ كشفت القدرة الحقيقية للنظام على مواجهة المُشكلات حتى البسيطة منها، لتتوقف يوم أمس تلك الساعة عن العمل؛ ومن المُتوقّع أن تبدأ الساعة العمل من الصفر.


وتعليقاً على توقف تلك الساعة؛ قالت صفحة "وزارة الخارجية الإسرائيلية" بالفارسية في تغريدة لها: "لم تستطع الجمهورية تأمين الكهرباء لساعة تعدُّ الأيام، وتدّعي أنّها تُريد إزالة إسرائيل".

الشعب الإيراني وجد في توقّف تلك الساعة عن العمل فرصة مواتية للسخرية من نظامهم، فيما رصد موقع "أورينت نت" مجموعة من التغريدات.

 

ميترا قالت: "الحكومة لا تمتلك سوى الادعاءات، لكنها وفي حل المُشكلات عاجزة تماماً، في الحقيقة هذا النظام لا يُحسن سوى قمع الشعب الإيراني".

وتعليقاً على غياب الذباب الإلكتروني الإيراني؛ قال آراش كمانغير: "اختفى الذباب الإلكتروني التابع للجمهورية ، لا يوجد لديهم كهرباء ويُريدون (تحرير القدس) ويجعلون من البيت الأبيض حُسينيّة".

وكان "البرلمان الإيراني" في جلسته المُنعقدة بتاريخ 4-1-2021، أقرّ قانوناً يقضي بتصفير تلك الساعة وإعادتها للعمل من البداية.

يُشار إلى أنّ المدن الإيرانية تشهد منذ أكثر من أسبوع انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي وصلت في العاصمة طهران إلى أكثر من خمس ساعات يومياً، في حين وصلت في بعض المدن والقرى إلى أكثر من 8 ساعات.