خالد مشعل يتكلم عن قصف "أنصار الله" للسعودية وتدخل "حزب الله" في اليمن وسوريا وعن إعادة العلاقات بين "حماس" والنظام السوري

المصدر : الحقيقة - قناة العربية 25/11/1442 -5/7/2021 - عدد القراء 183

قال "رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج" خالد مشعل في مقابلة مع قناة العربية : إن "حركته لا تحاسب الدول على علاقاتها مع إسرائيل" .

وأعرب في ذات الوقت عن أن "حماس" تتمنى عودة علاقاتها مع المملكة العربية السعودية .

وأضاف : "نتمنى أن تفتح بعض العواصم العربية أبوابها لنا، خاصة المملكة العربية السعودية، ونستعيد العلاقة التاريخية التي ما زالت محفورة بالذاكرة"، منوها بجهود السعودية في التوصل إلى اتفاق مكة في 2007.

وردا على سؤال حول هل تدين "حركة حماس" قصف "أنصار الله" للسعودية ، وتدخل "حزب الله" في اليمن وسوريا ، قال: "نحن لدينا موقف مما يجري في المنطقة، لكن (حركة حماس) قضيتها التي تنشغل بها هي القضية الفلسطينية .. لذلك نحن لا نتدخل ولا نقبل اعتداء على المملكة السعودية ولا العراق ولا سوريا ولا أي بلد".

وعن حقيقة وجود مفاوضات بوساطة نظام إيران و"حزب الله" لإعادة العلاقات بين "حماس" والنظام السوري، وما إمكانية إصلاح هذه العلاقات، قال مشعل إنه "لا جديد على صعيد العلاقات بين (الحركة) ودمشق، فسوريا تعيش الآن أزمة"، معربا عن "أمله أن تخرج سوريا من أزمتها، وتعود إلى الاستقرار، وأن تحقق شعوب الأمة تطلعاتها".