دفعة جديدة من الدوريات التركية الأمريكية تدخل منبج

المصدر : أورينت نت - عدد القراء 109

سيرت وحدات تركية وأمريكية دورية ثانية في الخط الواقع بين منطقتي "درع الفرات" ومنبج السوريتين، يأتي ذلك بعد يومين من تسيير أول دورية إثر الإعلان مؤخراً عن "خطة طريق" تقضي بخروج ميليشيا "الوحدات الكردية" من المدينة.
وفي بيان نشرته على حسابها في موقع تويتر (الأربعاء)، أعلنت رئاسة الأركان أن وحدات تركية وأمريكية نفذت أعمال دورية ثانية في الخط المذكور.
وقالت رئاسة الأركان في البيان "نفذت وحدات تركية وأمريكية أعمال دورية ثانية بشكل منسق ومستقل، في الخط الواقع بين عملية درع الفرات ومنبج".
وقبل ساعات، أعلنت القوات المسلحة التركية أنها رصدت مغادرة "الوحدات الكردية" لمواقعها الواقعة على مسار دورية القوات التركية في مدينة منبج بريف حلب، بحسب وكالة (الأناضول).
وكان مدير المكتب العسكري في مجلس مدينة منبج النقيب (عدنان أبو فيصل) أوضح في لقاء سابق مع (أورينت)، طبيعة القوات التركية والأمريكية المشتركة التي انتشرت (الإثنين) الماضي في محيط مدينة منبج.
وقال (أبو فيصل) إن مجموعة من قوات الجيش التركي دخلت حدود مدينة منبج والتقت بقوات من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية عند منطقة (عون دادات) وتحديداً عند الجسر المتواجد في المنطقة.
وأكد أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تسيير دوريات على طول نقاط التماس ابتداء من منبج وحتى مدينة الباب الخاضعة لسيطرة الجيش الحر، موضحا أن هذه مرحلة حالية وسيتم الانتقال بعد ذلك الى مراحل أخرى تفضي إلى الدخول إلى مدينة منبج وعودة جميع أبنائها إليها.

 

المصدر : أورينت نت

7/10/1439

21/6/2018