"إسرائيل" تستهدف منظومة صاروخية للميليشيات الإيرانية جنوبي سوريا

المصدر : أورينت نت - عدد القراء 74

قال مراسل أورينت (فادي الأصمعي) إن "إسرائيل" قامت باستهداف منظومة "بانتسير إس1" الصاروخية التابعة للميليشيات الإيرانية في ريف محافظة القنيطرة (الجمعة)، تزامن ذلك مع إعادة هذه الميليشيات تمركزها في المنطقة.

وأوضح مراسلنا أن منظومة "بانتسير إس1" المُستهدفة كانت متمركزة في تلال فاطمة التي تعتبر مركزاً محصناً للميليشيات الإيرانية.

وفي وقت سابق، عززت الميليشيات الإيرانية مع ميليشيا "لواء القدس" وجودها في منطقة مثلث الموت، في قرية الهبارية وتلال فاطمة والدناجي،  كما عمدت على تغيير زيها العسكري لترتدي زي ميليشيا أسد الطائفية واستخدمت عربات الفرقة السابعة والخامسة في التنقل لتستقر في مواقع أكثر تحصينا في مثلث الموت، بحسب مراسلنا.

وقال (الأصمعي) إن أكثر من 500 عنصر لهذه الميليشيات انتشروا بكثافة حيث عملوا على التمويه وتسيير أرتال وهمية للاستقرار بمناطق مطلة على نقاط الاشتباك بالقرب من قرية الطيحة وكفر سمش وحمريت.

يشار إلى أن المليشيات الإيرانية استهدفت ولأول مرة صبيحة يوم عيد الفطر ثلاث مناطق محررة وهي مدينة الحارة وكفر سمش وقرية عقربا. وأسفر القصف عن 5 قتلى جميعهم أطفال وعدد من الجرحى.

وقال مراسلنا إن الميليشيات استخدمت قذائف صاروخية شديدة التدمير، من أماكن تواجدها في الهبارية وتلال فاطمة ومنطقة عيون العلق.

 

المصدر : أورينت نت

2/10/1439

16/6/2018